الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

أخبار أمنية

ماذا حصل في الشراونة اليوم الجمعة ؟

ماذا حصل في الشراونة اليوم الجمعة ؟

شهد حي الشراونة في بعلبك غربي مدينة حالة من التوتر الأمني على خلفية مداهمة للجيش اللبناني منذ ساعات ما بعد ظهر اليوم الجمعة لأكبر وأهم المطلوبين بتجارة المخدرات المدعو علي زعيتر ومساعديه من لبنانيين وسوريين .
وتمكنت قوة الجيش المداهمة من تطويق منزل زعيتر قبل أن تحصل عمليات اطلاق نار وقذائف آر بي جي بين المطلوبين والقوة المداهمة ما ادى الى إصابة واستشهاد خمسة عسكريين بينهم ضابط برتبة نقيب وهو بحالة حرجة نقل الى مستشفيات العاصمة للمعالجة،. وأعلنت قيادة الجيش عن استشهاد الجندي في مخابرات الجيش اللبناني ز. ش.
فيما نقل ضابط برتبة نقيب وجندي الى مستشفيات العاصمة وهما بحال حرجة.
ونقل جنديان للمعالجة اصابتهما طفيفة الى مستشفى دار الامل الجامعي في دورس بعلبك.
وتمكن الملقب بابو سلة المدعو ع.ز. المطلوب بعشرات مذكرات التوقيف الذي اصيب برصاصتين برجله وفي بطنه من الفرار بعد تدخل عدد من المطلوبين عملوا على اطلاق النار بغزارة على القوة المداهمة .
وتمكنت دورية الجيش المداهمة من توقيف ثلاثة مطلوبين وهم اليد اليمنى لابو سلة وهما ع. ق ز. وع. ز. الملقب بالنينو.
وافيد عن مقتل احد المطلوبين من مساعدي ابو سلة من الجنسية السورية وعن سقوط ثلاثة جرحى .
وعزز الجيش اللبناني تطويق كامل حي الشراونة بحثا عن مطلوبين وعمل على تفتيش المنازل منزل منزل بحثا عن مطلوبين وممنوعات واسلحة تم استخدامها خلال المداهمة.
وشاركت في عملية المداهمة طائرة استطلاع من نوع سيسنا حلّقت طيلة ما بعد الظهر فوق حي الشراونة
وافد مصدر أمني ان عملية المداهمة، ارجأت لما بعد الانتخابات لتفشي عمليات الخطف والاستدراج والسلب والاعتداءات وتفشي ظاهرة المخدرات بين الشباب في العاصمة الضاحية الجنوبية وفي المنطقة.

الا ن الجيش الجيش اللبناني سيطر على حي الشراونة بعد فرار المطلوبين من داخل الحي الي جهات مجهولة، واستحدث الجيش اللبناني نقطة عسكرية حول منزل المطلوب ع. ز. ، فيما تسيطر على اجواء مراقبة الحي طائرة استطلاع من نوع سيسنا لم تفارق الاجواء منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم بدء انطلاق عملية المداهمة .

شارك الخبر
error: !!