الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

فضل الله استقبل سفير مصر في لبنان: نحن بحاجة لتنازلات متبادلة من الجميع

فضل الله استقبل سفير مصر في لبنان:

نحن بحاجة لتنازلات متبادلة من الجميع .

استقبل العلامة السيد علي فضل الله، سفير مصر في لبنان ياسر العلوي حيث جرى عرضٌ للأوضاع العامة في المنطقة، ولتطورات الوضع في لبنان على الصعيدين الاقتصادي والصحيّ.

وأكد السفير المصري خلال اللقاء على وقوف مصر إلى جانب لبنان في أزمته الصحية والاقتصادية، مشيراً إلى المساعدات التي قدمتها بلاده في أعقاب انفجار المرفأ، مشدداً على أن تسعى القيادات السياسية في لبنان للتوافق على تشكيل حكومة سريعاً واستغلال ما تبقى من وقت قبل أن تصل الأمور إلى مستويات معقدة، تُصبح عندها إمكانية الخروج من الأزمة غير متاحة.. مشيراً إلى أن مصر لا تألو جهداً في مساعدة اللبنانيين على التوافق واجتراح الحلول خصوصاً وأن المجتمع الدولي لا يضع لبنان ضمن حساباته في هذه المرحلة..

من جهته، أكد العلامة السيد علي فضل الله أن المشكلة الكبرى التي تتحكّم باللبنانيين تكمن في هواجس الخوف التي يعيشها الجميع حيث تشعر كل طائفة وكل كيان سياسي أو مذهبي بأنه مهدد على مستوى المصير، مشيراً إلى ضرورة أن تساعد الدول العربية والإسلامية اللبنانيين على الخروج من دائرة هذه الهواجس وأن لا يكونوا عنصر ضغط عليهم.

ورأى سماحته أن الخطر يكمن أيضاً في أن الشخصيات والزعامات السياسية تبحث عن مصالحها الخاصة ولا تعير اهتماماً لوضع البلد الآيل للسقوط والذي يمكن أن يدخل في تصنيف الدول الفاشلة.

وشدّد على أن لبنان لا يُحكم إلا بالتوازن والتوافق، وفي هذه المرحلة نحن بحاجة للتنازلات المتبادلة من هنا وهناك قبل أن تغرق سفينة البلد ويغرّق معها الربان والركاب.

وأكد سماحته على أهمية الدور المصري إسلامياً وعربياً وأفريقياً وأن تستعيد مصر مكانتها ودورها في توحيد الساحة العربية والإسلامية والتصدي لأطماع العدو الصهيوني ومشاريعه.