الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

الرعية المارونية في البقاع الشمالي ودير الاحمر تستقبل ذخائر الطوباوي المكرم كارلوس اكوتيس

الرعية المارونية في البقاع الشمالي ودير الاحمر تستقبل ذخائر الطوباوي المكرم كارلوس اكوتيس

 

استقبلت رعية بلدة نبحا والبقاع الشمالي والجوار بالزغاريد ونثر الورود والارز ذخائر الطوباوي الايطالي المكرّم من قبل البابا فرنسيس في العامين ٢٠١٨ و٢٠٢٠ كارلوس اكوتيس.
وكانت الرعية المارونية قد نظمت حفل استقبال للذخائر بحضور النائب طوني حبشي، رئيس بلدية نبحا مالك حدشيتي، رئيس جهاز استخبارات الجيش اللبناني في البقاع الشمالي العقيد ملحم حدشيتي رؤوساء بلديات مخاتير وفعاليات، ورعية البقاع الشمالي من المسيحيين والمسلمين .
ونظم المستقبلون مسيرة انطلقت من مدخل البلدة تقدمها حملة الذخائر وصولا إلى مسجد وبعد استراحة قصيرة في باحة المسجد تابعت المسيرة تحركها الى كنيسة مار مطانيوس للموارنة حيث تلا الاب مارتن عيد ممثل الرهبانية المريمية المارونية سيرة وحياة الطوباوي المكرم وبالمناسبة نظم قداس الهي في الكنيسة ترأسه راعي ابرشية بعلبك ودير الأحمر والبقاع الشمالي للموارنة المطران حنا رحمة وعاونة في القداس الاب طوني حدشيتي ولفيف من كهنة الابرشية.
رحمة وفي قداسه حيا الطوباوي كارلوس اوكوتيس لحضور ذخائره في بلدة نبحا البقاعية من ابرشية بعلبك ودير الأحمر المارونية، هذه البلدة، بلدة الشهيد غصيبي كيروز، التي قدمت دعواه امام المراجع الفاتيكانية لرفعه طوباوياً على مذابح الكنيسة.
ورأى المطران رحمة ان هناك شبه كبير بين قداسة الطوباوي كارلوس
الذي بلغ عمر القداس في عامه الخامس عشر، كما أن غصيبي كيروز ترك بيروت وبهرجاتها وضوضائها، وعاد الى البقاع الشمالي يبشر بكلمة الإنجيل والمحبة والاخوة من خلال التعليم المسيحي في القرى والمدارس، ولقد سبق الطوباوي كارلوس الذي استعمل وسائل التواصل الاجتماعي في نشر كلمة الله وعبادة القربان المقدس.
واختتم القداس بمسيرة تطواف في شوارع البلدة، على أن تستضيف نبحا الذخائر لمدة ٤٨ ساعة.

شارك الخبر
error: !!