الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

فنون واجتماعيات

جيلا : من اجل السلام وتقصير المسافات بين العالم .

جيلا : من اجل السلام وتقصير المسافات بين العالم .

استضافت قلعة بعلبك الاثرية في معبد باخوس جوقة دير سريتنسكي الروسية بقيادة الفنان، نيكون جيلا وقدمت الجوقة اجمل المقطوعات الموسيقية الروسية والعالمية والتقليدية الكلاسيكية على مدرجات معبد باخوس بالتعاون بين البيت الروسي في بيروت والمركز الثقافي الروسي اللبناني في بعلبك برعاية بلدية بعلبك ، وبحضور رئيسها الحاج فؤاد بلوق واعضاء المجلس البلدي، فعاليات اجتماعية ومتذوقي الفن الشرقي الروسي الكلاسيكي.
مدير المركز الروسي في بعلبك
ناجي العطار :

اعتبر ان الأمسية الموسيقية الفنية في قلعة بعلبك، هي لتتويج العلاقات اللبنانية الروسية، لهذه الجوقة التي يتجاوز عمرها مئات السنين اي حوالى ال٦٤٠ عام .
اليوم هناك تمازج بين الفن الروسي والفن الروماني في قلعة بعلبك في معبد باخوس التاريخي .
هذه الجوقة التي قدمت أجمل الاغاني واجمل المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية والتقليدية في هذه المدينة العريقة .
وروسيا دائماً سباقة في جميع المجالات وخاصة في المجال الثقافي والمجال الفني حيث تقدم روسيا الاتحادية العديد من المنح سنوياً الى الطلاب اللبنانيين بالاضافة الى الدعم الدائم لطلابنا في الخارج خاصة في هذه المرحلة التي نمر بها حالياً .

رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق :
مع بدء الانفراجات التي يشهدها لبنان ومع تشكيل الحكومة التي نتمنى لها الخير ونتمنى ان تستعيد عافيتها يشرفنا نحن كبلدية بعلبك ان نستقبل المركز الثقافي الروسي وفرقته الموسيقية الشهيرة كي تعزف لنا في مدينة بعلبك والقلعة الاثرية نحن بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي وإقامة هذا الاحتفال هو لاستعادة المجد والذكريات لمدينة بعلبك ولقلعة بعلبك الشهيرة ، بعلبك معروفة كان صيفتها كانت دائماً بالمهرجانات، لكن للاسف مهرجانات بعلبك الدولة لم تتمكن من اقامة المهرجانات بسبب الظروف الراهنة ، نحن احببنا التجديد ومعاهدة ناسنا واهلنا باننا موجودن وان شاء الله نحن يسعدنا ويشرفنا استضافة كل الدول والاجانب والعرب في قلعة بعلبك الشهيرة .
المستشار الثقافي الروسي وممثل الوكالة الفدرالية للتعاون الدولي الدكتور فاديم زايتشكوف

قال نحن اليوم سعداء في معبد باخوس في مدينة بعلبك الاثرية، ونحن نشكر السلطات في المحافظة ونشكركم للمساعدة في التحضير لهذه الحفل الموسيقية .
قائد الفرقة الموسيقية نيكون جيلا :
نحن سعداء لتمكننا من اداء عملنا الفني في هذا المكان الاثري، التاريخي المهم وظيفتنا من خلال الاغنية الروسية هي توحيد الناس واعطائهم البعد الانساني على مختلف مشارفهم، نغني اليوم اغاني كُتبت وغنيّت في مراحل كانت فيها السعادة والصعوبات في الحياة ، والوظيفة الاساسية التي تكلمنا عنها هي السلام من خلال الاغنية وتقصير المسافات بين العالم ونشر الثاقفة والنشاط بين سائر الشعوب بمختلف مشاربهم

error: !!