الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

رئيس بلدية القاع المحامي بشير مطر : لبنان بلد طائفي وفيه اعراف تقضي بتوزيع وظائف الفئة الاولى وغيرها من المراكز والمواقع على جميع الطوائف والسبب …

رئيس بلدية القاع المحامي بشير مطر : لبنان بلد طائفي وفيه اعراف تقضي بتوزيع وظائف الفئة الاولى وغيرها من المراكز والمواقع على جميع الطوائف والسبب …

رأى رئيس بلدية القاع المحامي بشير مطر بأن لبنان بلد طائفي وفيه اعراف تقضي بتوزيع وظائف الفئة الاولى وغيرها من المراكز والمواقع على جميع الطوائف.
جاء ذلك ضمن لقاء في بلدة القاع،وأضاف مطر بأنه
يجب على الجميع دون استثناء احترام هذه الاعراف وعدم المس بها لحين قيام دولة حديثة مبنية على الكفاءة والجدارة وتكافؤ الفرص .
والمعروف بأن مدير عام الطرق والمباني ،مخصص لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك ، والمفروض عندما يبلغ المدير السابق السن القانونية للتقاعد ، وزير الأشغال يكلف مديرا بالإنابة ومن الطائفة الكاثوليكية ،ولكن الذي حصل وزير الأشغال قام بتعيين مدير للمباني والطرق من الطائفة الشيعية بالذات ،وهذا مخالف للأعراف، وهو تعد واضح على حقوقنا يضاف الى سياسة التهميش المستمرة تجاهنا نتيجة غياب الموقف الموحد والصلب للكنيسة ووزراء ونواب وبلديات وشخصيات ومرجعيات طائفتنا، يقابلها سكوت وشهية مفتوحة، من قبل مراجع بقية الطوائف الاخرى عن التعديات على الحقوق في المياه والاراضي والمواقع من امين مستودع في عقارية بعلبك وصولا الى المدراء العامين .
ويستغرب البعض، عن جهل، عن حسن او سوء نية ، سماع اصوات بمعظمها اصوات مسيحية تنادي بالهجرة النهائية من البلد او باللامركزية الموسعة او بالفدرالية وصولا للطلاق النهائي، عملا بالمثل القائل “قالولوا ليه عم تنفخ عاللبن قلن كاويني الحليب” .
وختم مطر بالقول
لنسلم جدلا ان الذي حصل خطأ فالعودة عن الخطأ فضيلة . دعونا نرى فضائلكم .
وعلينا كأبناء طائفة الروم الكاتوليك وبعيدا عن أية حسابات أخرى العمل بجد والوقوف موقف واحد واتخاذ خطوات ناجعة وتصعيدية للحفاظ على وجودنا بهذا الوطن وفي المواقع الوظيفية التي تعود لنا .

شارك الخبر
error: !!