الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

رياضة

فيفا يعلن موعد قرعة كأس العالم قطر 2022

أعلن السويسري جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الأربعاء، إقامة قرعة كأس العالم 2022 في العاصمة القطرية، الدوحة يوم 31 مارس المقبل.

وستقام نهائيات كأس العالم 2022 في الفترة ما بين 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر في قطر بمشاركة 32 منتخبا.

وضمنت 3 منتخبات هي قطر، ألمانيا، والدنمارك المشاركة في بطولة مونديال 2022 حتى الآن.

جاء ذلك، خلال كونجرس الفيفا المنعقد حاليا، والذي تم خلاله أيضا استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لنهائيات كأس العالم للأندية، وسيتم تحديد موعدها لاحقاً وأنها قد تقام مطلع 2022.

وتنال الإمارات شرف تنظيم كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخها بعد أن نظمتها أعوام 2009 و2010 و2017 و2018.

وكانت تقارير قد أشارت إلى أن قرعة الدور الحاسم من تصفيات أفريقيا لنهائيات كأس العالم 2022، ستقام يوم 18 ديسمبر، بمشاركة 10 منتخبات، معتمدة على تصنيف الاتحاد الدولي “الفيفا”، الذي سيصدر يوم 16 ديسمبر.

وأوضحت التقارير أن مراسم القرعة ستجرى في نفس يوم المواجهة النهائية لبطولة كأس العرب للمنتخبات، التي ستقام في الدوحة بمشاركة 16 منتخبا من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

وأشارت الصحيفة إلى جميع المباريات التي ستقام في كأس العرب ستحتسب على أنها مباريات ودية، ولن تدخل في تصنيف الفيفا.

ويتأهل متصدرو المجموعات العشر في تصفيات كأس العالم للقارة الأفريقية للدور الفاصل، الذي سيقام من مباراتين من ذهاب وعودة خلال شهر مارس من العام المقبل 2022.

ويعد منتخبا السنغال والمغرب هما الوحيدان الذان ضمنا التأهل حتى الآن للدور الفاصل من التصفيات قبل جولتين من نهاية التصفيات، في حين يقترب منتخب مصر من حسم التأهل للمجموعة السادسة، حيث يحتاج إلى 3 نقاط من المباراتين المقبلتين شهر نوفمبر المقبل، أمام منتخبي أنجولا والجابون لحسم الصعود، دون النظر لبقية النتائج.

شارك الخبر
error: !!