الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

أخبار أمنية

عزل ، إقفال للمحلات التجارية ومنع للتجمعات في بيت شاما – العقيدية

بدأت بلدية العقيدة بيت شاما إجراءات عزل البلدة وباقفال المحلات التجارية بعد تسجيل ٣٤ إصابة بفيروس كورونا وتاتي إجراءات العزل بنأءً لقرار محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر باجراء عزل البلدة واتخاذ الاجراءات اللازمة .

رئيس بلدية بيت شاما- العقيدية عباس فرحات قال :
تم عزل حي في بلدة بيت شاما بعد تزايد عدد الاصابات ووصولها لاكثر من ٢٥ اصابة ، وقد بدأنا بعزل الحي وتطبيق الاجراءات الصحية اللازمة وعزلنا الحي بقرار مجلس بلدي تم التنسيق مع محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر بعد ازدياد الاعداد والانتشار الحاصل للفيروس في البلدة ، فأصدرنا على اثرها قرار بعزل بلدة بيت شاما .
ونتمنى من اهلنا ونتوجه لهم بأننا في بلدة بيت شاما دخلنا في مرحلة الانتشار، ولم يعد بإمكاننا الاستمرار في هذه الطريقة للسيطرة على الوباء قلناها سابقاً وسأكررها اليوم ، لا الدولة ولا وزارة الصحة قادرة ولا نحن كبلدية قادرون الاستمرار بالوقوف الى جانبكم ان لم يلتزم الاهالي بالتباعد وبالوقاية الصحية . فالأسرة في المستشفيات امتلأت ونحن قادمون على مرحلة الخريف اي مرحلة الانتشار الثانية التي سبق ودخلنا بها وان لم نعزل بلدة بيت شاما، بناء اقرار المحافظ خضر علينا ان نحافظ على التباعد كي نتمكن من السيطرة على الوباء والخروج منه بسلام .
واطلب من الاهالي مساعدتنا من خلال اتباع الارشادات الصحية من خلال التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة .
البلدية وضعت رقم هاتف ديليفري خاص للمخالطين وسنقوم بتوصيل كل ما يحتاج له لباب المنزل واذا حافظنا على انفسنا لمدة اسبوع كما طلب المحافظ ان شاء الله بعدها نقول ان بلدتنا خالية من اي اصابة .
واصدر محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر وبلدية بيت شاما العقيدة قرارا بعزل بلدة بيت شاما لمدة اسبوع بعد تفشي وباء كورونا في البلدة بعدد فاق ال ٣٠ إصابة سيتم عزل البلدة لمدة اسبوع اعتباراً من تاريخ ٣٠ ايلول ٢٠٢٠ .
كما ويحجر على كافة المصابين في البلدة وذلك باتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة الخاصة بالفيروس المستجد للحد من انتشاره ، كما ستقوم البلدية بإقفال كافة مداخل البلدة والابقاء على مدخل واحد فقط للدخول والخروج منه .
كما وتلغى كافة التجمعات والمناسبات وتقفل المراكز الدينية وتطلب التقيد بأصول التباعد الاجتماعي وعدم مغادرة الاهالي منازلهم الا في حالات الضرورة القصوى .
كما ستقوم البلدية بإصدار جدول في المحلات التي سيشملها القرار بمواعيد فتحها واقفالها .