الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

بعد تعذر تأمين لقاح لدغة العقرب … بريتال توّدع الطفلة زهراء

بعد تعذر تأمين لقاح لدغة العقرب … بريتال توّدع الطفلة زهراء

شيعت بلدة بريتال شرقي بعلبك الطفلة زهراء حسن طليس ابنة الصف الثالث ابتدائي، التي وافتها المنية بعد ثلاثة أيام من المعاناة قضتها في احد مستشفيات المنطقة بعد لدغة عقرب وتعذر توفر اللقاح.
وكانت عائلة زهراء ناشدت وزارة الصحة تامين ابرة antivenom، كانت يمكن أن تنقذها قبل أن ينتشر السم في انحاء جسمها.

قضت زهراء ثلاثة أيام على احد أسرة المستشفيات في دورس التي ناشدت بدورها تامين اللقاح غير المتوفر في المنطقة قبل أن تسلم الروح يوم أمس إلى بارئها وتواري في الثرى في جبانة بريتال .
وشارك طلاب الصف الثالث ابتدائي في مدرسة القائم في بريتال في تشييع ابنة الطفولة التي افتقدها صفها والي الأبد.
زهراء خلّفت ورائها ام ثكلى تبكي حسرة الفراق على ابنة ربتها بدموع العين قبل أن تخسرها نتيجة الإهمال والفساد وعدم توفر الداء والدواء في بلد يعاني من أثقال الفساد والإهمال .

مدير ثانوية القائم علي طليس الذي شارك بالتشيع مع طلاب صف زهراء قال :

افتقدنا زهراء الطالبة المميزة والمجتهدة نتيجة الإهمال الحاصل في شرايين الدولة.

مختار بريتال احمد طليس :
قال ان زهراء قضت نتيجة الفساد والتقصير والإهمال والتأخير بتأمين اللقاح قبل أن ينتشر السم في جسمها لجهة اليمين ولم تتوفر الإبرة في المستشفى أو في لبنان ونحن معرضين في كل ساعة ان تكون زهراء .

والد الطفلة زهراء حسن طليس :
قال فتشنا عن اللقاح بكل المستشفيات الحكومية في البقاع ، حاولت الاتصال بوزير الصحة اكثر من مرة ولم اوفق وبعد ٣٦ساعة استطعنا تامين اللقاح من وزارة الصحة السورية، قبل أن يتأمن اللقاح من وزارة الصحة في لبنان وفي اوقات متأخرة كانت فيها زهراء قد فارقت الحياة .

زينب طليس والدة زهراء .
قالت فتشنا عن اللقاح بكل المستشفيات ولم يستجيب احد لنداءات استغاثاتنا والله يحرق قلوبهم مثل حرقوا قلبي، الله يحرمهم أولادهم مثل ما حرموني بنتي والله يطول بعمر وزير الصحة بسوريا الذي أمن لنا اللقاح بعد معاناة ولكن في وقت متأخر .

قاسم محمد طليس قال :

فتشنتا عن اللقاح بعد ٣٦ ساعة واللي صار صار واللي ضرب ضرب، ليست هنا المشكلة، المشكلة إذا حصلت حرب او عضّة كلب او لسعة حية من وين منأمن اللقاحات بظل دولة فاسدة وسياسيين نهبوا البلد ووصلونا عا المجهول.
وفي النهاية زهراء ذهبت ولم تعد وهل من زهراء ثانية وثلاثة ورابعة في ظل دولة متعثرة نخر عودها الإهمال والفساد

 

 

 

 

error: !!