الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

وزير الاقتصاد اصدر التسعيرة الجديدة لربطة الخبز

وزير الاقتصاد اصدر التسعيرة الجديدة لربطة الخبز

أصدر وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال راوول نعمة قرارا حدد فيه سعر ربطة الخبزوهي على الشكل التالي :

– ربطة خبز وزن ٨٦٥ غرام وما فوق ب ٣٥٠٠ ليرة لبنانية .

– ربطة خبز وزن ٤٢٥ غرام ب ٢٥٠٠ في الأفران على أن تباع ب ب٣٧٥٠ ليرة للربطة من الحجم الكبير و٢٧٥٠ للحجم الصغير اعتبار من صباح يو غد في ١/٧ /٢٠٢١ .

نظرا لتوقف مصرف لبنان عن دعم مادة السكر ومادة الخميرة في الأسواق اللبنانية ، مما يفرض احتساب الكلفة على أساس سعر صرف السوق ، ونظرا للظروف الاقتصادية الضاغطة والقدرة الشرائية المنخفضة التي يعاني منها المواطنون ، وتحسس من نقابات الأفران في لبنان معهم ، واستنادا الى الظروف الاستثنائية وفقا لما عرفه الاجتهاد الإداري ، بناء على اقتراح مدير عام الحبوب والشمندر السكري ، يقرر ما يأتي :

المادة الأولى : خلافا لأي نص آخر ، حدد سعر ووزن الخبز اللبناني ” الأبيض ” ، في الأفران والمتاجر إلى المستهلك على كافة الأراضي اللبنانية ، وفقا لما يلي :

السعر ربطة حجم كبير على أن لا يقل حجم ربطة وسط على أن لا يقل وزنها عن 865 غرام وزنها عن 420 غرام في الفرن إلى المستهلك /3.500ل.ل . ( ثلاثة آلاف وخمسماية /2.500ل.ل . ( الفان وذ ليرة لبنانية كحد أقصى ليرة لبنانية ) كحد أقصى .

في الفرن إلى الموزع /3.000 ل.ل. ( الفان وستمائة ليرة /2.175ل.ل . ( الف ومائة وخمس لبنانية ) كحد أقصى وسبعون ليرة لبنانية ) كحد أقصى .

من الموزع إلى المتجر /3.500 ل.ل. ( ثلاثة آلاف ليرة /2.500ل.ل . ( الفان وخمس لبنانية كحد أقصى . ليرة لبنانية كحد أقصى ،

في المتجر إلى المستهلك 3.750 ل.ل. ( ثلاثة آلاف وسبعماية /2,750ل.ل . ( ألفان مبلغا وخمسون ليرة لبنانية ) كحد أقصى . وخمسون ليرة لبنانية ) كحد أقصى ،

المادة الثانية : يعمل اعتبارا من تاريخ 2021/7/1 ، ويبلغ من يلزم.

. المادة الثالثة : يلغي كل نص لا يأتلف مع مضمون هذا القرار.ا وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمه يبلغ إلى المديرية العامة للاقتصاد والتجارة تجمع أصحاب المطاحن

اتحاد نقابات الأفران والمخابز في لبنان

الجمهورية اللبنانية

وزارة الاقتصاد والتجارة

error: !!