الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

انقطاع مياه الشفة عن مدينة بعلبك ليس بسبب انقطاع التيار الكهربائي ام عدم توفر المازوت انما بسبب …

انقطاع مياه الشفة عن مدينة بعلبك ليس بسبب انقطاع التيار الكهربائي ام عدم توفر المازوت انما بسبب …

انقطاع مياه الشفة هذه المرة عن قسم كبير من منازل مدينة بعلبك، لم يكن بسبب شح المياه، أو لانقطاع في التيار الكهربائي، أو لعدم توفر مادة المازوت، إنما بسبب يد العبث التي امتدت الى المحولات والكوابل الخاصة بالبئرين رقم ١٤ و١٩.
هذه المرة تطورت عمليات السرقة لتصل الى ممتلكات الدولة والقطاع العام والمتضرر الأول هو المواطن البعلبكي الذي يبحث عن أدنى مقومات الحياة في ظروف اقتصادية صعبة يعاني منها جميع اللبنانيين فكيف بابناء منطقة البقاع التي تعاني من أبسط وأدنى مقومات الحياة من البنزين والطحين والحليب….
امتدت يد العبث قبل حولى اليومين الى تجهيزات البئرين اللذان يغذيان القسم الأكبر من احياء مدينة بعلبك في حي الواد، النهر رأس العين ووسط المدينة،
عملية السرقة تمت من خلال كسر الأقفال وخلع بوابتي الحماية لتمتد ايدي العبث للكوابل والمحولات، وقدرت قيمة السرقات ما يوازي ال ٨٠ الف دولار من أموال دولة متعثرة .

رئيس بلدية بعلبك الحاج فؤاد بلوق :

طالب مؤسسة مياه البقاع ومديره العام رزق رزق بفرز ناطور من أجل حماية الممتلكات العامة، وقال من لا يضمن في حال ناشدنا وامنّا بدل المسروقات، فمن الذي يضمن حصول السرقة مرة ثانية.
لم يعد بمقدور الناس شراء ربطة خبز او اوقية لحمة، فكيف يتمكن من شراء صهريج مياه صغير بكلفة ٥٠ الف ليرة.
وقال المطلوب حل سريع اليوم قبل الغد من أجل حل مشكلة المياه المقطوعة عن معظم احياء المدينة.
وناشد بلوق الوزراء والنواب بايجاد حل سريع من لان المشكلة كبيرة وقد وصلت قيمة المسروقات بحدود الثمانين الف دولار، وعلينا تفادي المشكلة قبل أن تنزل الناس الى الطرقات.
ولو كان بإمكان السارقين سحب الغطاسات من داخل. الآبار لفعلوا وسرقوها،وما حصل هو اعتداء على مؤسسة عامة على الاجهزة الأمنية كشف الفاعلين.

error: !!