الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

منتدى بعلبك الاعلامي يكرّم وزير الصحة …

منتدى بعلبك الاعلامي يكرّم وزير الصحة …

كرّم منتدى بعلبك الاعلامي وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن في احتفال اقيم في مطعم قصر بعلبك، بحضور اعلاميي المنطقة واعضاء الهيئتين الإدارية والعامة في المنتدى.
افتتح الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني،وعرف للاحتفال عضو الهيئة الإدارية في المنتدى، مدير الوكالة الوطنية في بعلبك الزميل محمد ابو اسبر، الذي أثنى على نشاط الوزير حسن في مكافحة وباء كورونا وتعزيز دور المستشفيات الحكومية، وقد عمل بحرفية ومهنية من أجل صحة المواطن.

حسن
رأى باعلاميي بعلبك الصورة والجهد الصادقين، والنوايا الطيبة ومعكم بدأنا برسم صورة النجاح، انطلاقاً من حب الوطن والأرض والمجتمع ، في وقت تُفتقد فيه صورة الحس والقناعة الراسخة عند بعض رجال الدولة والسياسيين الذين تركونا نصل الى هنا، وكانوا يأملون بقليل من الاجراءات والمسرحيات الفولكلورية بإن يعموا الشعب بما وصلت اليه البلاد.
واكد حسن على دور الإعلاميين كشركاء في صناعة وصقل هذه الشخصية، وقد بدأت معكم بتحمل مسؤولية محبة مدينة بعلبك وأهلها وبنفس المسار وهذا تكليفنا، الذي عملنا به في بعلبك والذي وصلنا به الى الوزارة بامكانيات ضعيفة وإنما مشحونة بزخم الارادة والعزيمة بتحمل المسؤولية من أجل صحة وحماية المواطن ولكي نحمي الوطن.
رسمنا المشهد اولا يميناً، يسارأَ. شرقأ. وغرباً لنكون متصالحين مع أنفسنا واهلنا مع ما شاهدناه ورايتاه من تراكم للحرمان ومن تقصير وفساد وبدأنا بممارسة مسؤولياتنا من الطابق الأرضي والثاني والثالث كما قلت لأحد المستشارين عندما تباهي بأنه مستشار لوزير الصحة، عندما يكون هناك وزير للصحة كونوا انتم مستشارين، فالوزارة شبكة علاقات وليست محسوبيات. امام ما يحتاجه الوطن والمواطن.
وأضاف نظرت الى المستشفيات الحكومية وإذ هي بما ينده له الجبين لناحية التجهيز والاداء وبعد شهرين من التكليف كانت زيارات لي لهذه المستشفيات ووضعنا خطة للتحرك من أجل النهوض بهذه المستشفيات ولمكافحة الفايروس البعبع ألذي داهمنا وقد ارعب الناس واتخذنا القرارات الجريئة وبدون تردد من أجل النهوض بالمستشفيات الحكومية وعملنا بشفافية من أجل ذلك ومن اجل خدمة الشأن العام، وعندما تكون النية سليمة يكون التوفيق، ولست سوى الصورة الحقيقية عن ابن بعلبك الذي يعمل من أجل طموحات اللبنانيين في هذه المسيرة
وأضاف رغم عملنا بإخلاص من أجل صحة المواطن ومكافحة الوباء كان هناك اجحاف وتشكيك بالقدر والعمل وكان هناك واتهام وتسويف ودعايات مغلوطة ، ومن يريد الوصول إلى الهدف عليه أن يضحي ويسعى وعند تحمل المسؤولية لا بد من النجاح، وعندما تكون صحة المواطن هي الهدف والغاية فلا بد من الوصول إلى بر الأمان لنكون النموذج في هذا الوضع الصعب الذي يمر به لبنان.
وختم عملنا بوعي وبدون وعي وانا ابن هذه الأرض كي اكون على مستوى الآمال، ولي الشرف ان أكرم امام نخبة من الإعلاميين والرساليين كل واحد منكم هو قيمة مضافة للاعلام ومعكم عرفنا الإعلام الصامد والمقاوم للصورة الروتينية السوداوية
والقى كلمة منتدى بعلبك
رئيس المنتدى حكمت شريف الذي أكد ان الوزير حسن تميز بعمله في كل المناصب التي شغلها بفضل خبرته وارادته الصادقة.
وختاما تقديم دروع التكريم للوزير حسن

 

error: !!