الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

قداديس العيد في البقاع الاوسط والشمالي …

قداديس العيد في البقاع الاوسط والشمالي…

أحيت الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الغربي قداديس منصف الليل وميلاد المخلص في كنائس البقاع الشمالي والغربي والاوسط وزحلة :

وتراس رئيس اساقفة الفرزل وزحلة للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش قداس العيد في كاتدرائية سيدة النجاة في زحلة .

والقى المطران درويش عظة أشار فيها :

إلى أن الرجاء الوحيد هي أن نامل بمستقبل افضل للانسانية يخلصنا مما نحن فيه ومن أزمة اقتصادية تعصف بلبنان .
ودعا إلى مزيد من التضامن والوحدة وخصوصا بين الاغنياء والفقراء ليتقاسم المحتاجين مع الاغنياء بما جاده الله .

وفي كنيسة القديستين تقلا وبربارة ترأس المطران الياس رحال راعي ابرشية بعلبك والبقاع الشمالي للروم الملكيين الكاثوليك قداس العيد عاونه في القداس الاب مروان معلوف .

والقى رحال عظة قال فيها : نصلي على نية جميع اللبنانيين والمسؤولين بأن يدخل الى عقولهم وقلوبهم الرحمة بأن يتفرجوا عن كل القضايا التي تسبب المآسي والضيق على جميع ابناء الوطن .

ووجه المطران حنا رحمة عظة للرعية بمناسبة ميلاد المخلص وصف فيها العقلية السائدة في لبنان بالهيرودوسية، فالمستشفيات نازفة والشوارع باردة والمحلات مقفلة، ولا رجاء لنا الا بالسيد المسيح عساه يولد من جديد من أجل خلاص اللبنانيين .

بدوره ترأس الاب طوني حدشيتي قداس منتصف الليل بميلاد المخلص في كنيسة سيدة المعونات المارونية في بعلبك فاكد ان ميلاد المخلص هو خلاص للبشرة جمعاء .

وفي زحلة ترأس راعي ابرشية زحلة والبقاع للسريان الاورتوذوكس المطران بولس سفر قداس العيد في كنيسة السيدة في زحلة .

والقي المطران سفر عظة رأى فيها ان العام ٢٠٢٠ كان عاما صعبا على اللبنانيين لناحية الوضع الاقتصادي المتردي وارتفاع سعر صرف الدولار ووباء كورونا ونصلي للرب يسوع وهو الوحيد القادر على انقاذنا مما نحن فيه .