الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

مرتضى: إنها الحجر الاساس للعمل على وضع آليات إدخال مهن القطاع الزراعي ضمن المعايير الوطنية

لبنان يطلق “مدونة السلوك” لبرامج التدريب المهني أثناء العمل

مرتضى: إنها الحجر الاساس للعمل على وضع آليات إدخال مهن القطاع الزراعي ضمن المعايير الوطنية

أشاد وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال د. عباس مرتضى بأهمية “مدونة قواعد السلوك” في إرشاد أصحاب العمل فاعتبر أنها “الحجر الاساس للعمل على وضع آليات إدخال مهن القطاع الزراعي ضمن المعايير الوطنية للتوظيف، وشروط العمل اللائق والحماية الاجتماعية والصحية للعاملين في القطاع”.

مرتضى أكد أن “خاصية الزراعة في لبنان سيما في الازمة الاقتصادية المتجددة تحتم علينا العمل على بناء القدرات التي تلبي حاجة القطاع من اليد العاملة الماهرة، اضافة الى ان هذا القطاع هو القطاع الواعد حالياً، حيث يعد من أكثر القطاعات التي تؤمن عدد فرص عمل متاحة نظرا لتنوّعه وكثرة الخدمات التقنية والفنية فيه”.

كلام مرتضى جاء خلال إطلاق منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) “مدونة قواعد السلوك”، برعاية وزيرة العمل لميا يمين وبالتعاون مع وزير الزراعة ومنظمة العمل الدولية واليونيسف ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وممثلي أصحاب العمل ومختلف الشركاء الاجتماعيين.

واختتم الحفل بكلمة ليمّين اعتبرت فيها المدونة “خطوة حاسمة لنشر الوعي في مكان العمل من خلال تزويد أصحاب العمل والمتدربين بالأدوات والمعايير الأخلاقية اللازمة لتفادي أي حالات تمييز وتحرش وتهديدات تؤدي أو يحتمل أن تؤدي إلى إلحاق ضرر جسدي أو نفسي أو جنسي أو اقتصادي بالمتدربين والعمال”.