الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

مرتضى : تعودنا على الاقتصاد الريعي لسنوات طويلة في لبنان، لا بد من الرجوع إلى الاهتمام بالقطاعات الإنتاجية وخاصة الزراعة .

مرتضى : تعودنا على الاقتصاد الريعي لسنوات طويلة في لبنان، لا بد من الرجوع إلى الاهتمام بالقطاعات الإنتاجية وخاصة الزراعة .

كلام مرتضى جاء خلال رعايته إطلاق جمعية “إرشاد” لمؤتمرها الأول حول العمل البلدي والاختياري، بحضور مسؤول البلديات المركزي في حركة “أمل” رئيس جمعية “إرشاد” بسام طليس والمسؤول التنظيمي المركزي في الحركة يوسف جابر .

الوزير مرتضى شدد خلال كلمته ان الاقتصاد الريعي ترسخ لسنوات طويلة في لبنان، لا بد من الرجوع إلى الاهتمام بالقطاع الإنتاجي وخاصة الزراعي، والتنسيق مع البلديات والاتحادات البلدية، والتعاون مع النقابات والجمعيات والهيئات والمؤسسات التي تعنى بالشأن الزراعي، للتفاعل مع خطة وزارة الزراعة واستراتيجيتها، ومن هنا كان توقيع البروتوكول ما بين وزارة الزراعة وجمعية إرشاد، خصوصا في مجال نشر الوعي وإرشاد المزارعين حول أهمية العمل التعاوني وسبل تحسين نوعية الإنتاج وفق المعايير التي تتلاءم مع المواصفات المطلوبة في الأسواق الخارحية”.
مأكداً أنه “سيتم توزيع شتول مثمرة على المزارعين خلال الأسابيع المقبلة”.

طليس
ثم تحدث طليس، فاعتبر أن “هذا المؤتمر هو في “مثابة اللقاء الأول أو الدورة الأولى للجمعية التي تضم المسؤولين المباشرين عن العمل البلدي في الإقليم، وليتعرف كل مسؤول على عمله وواجباته في التعاطي مع المختارين والبلديات”.

كما تطرق المسؤول التنظيمي المركزي للحركة يوسف جابر في محاضرته إلى التنظيم الداخلي والتسلسل الإداري وتوزيع المهام لرؤساء الأقسام والعلاقات العامة وأمانة السر، فيما استعرض الدكتور سامر بعلبكي القانون البلدي والاختياري، وتناول الدكتور محمد فاضل قانون المختارين.

error: !!