الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

هيبا قضامي: لا حكومة في لبنان والاسباب فوضى الإقليم لا تسمح بنسج حكومة متمكنة ما زلنا في مربع الصفر

لا حكومة في لبنان والاسباب فوضى الإقليم لا تسمح بنسج حكومة متمكنة ما زلنا في مربع الصفر ..
كتبت/ هيبا قضامي

_ لا حكومة في لبنان وحصار قيصر يضرب سوريا..
_ لا حكومة قادرة على الاصلاحات وما فرضه البنك الدولي او المبادرة الفرنسية طالما قانون قيصر ملتف على الحدود المشتركة مع سوريا..
_ لا حكومة والعقوبات تعني محاصرة لبنان اكثر
_ لا حكومة والبقاء على حكومة حسان ديان مسكن مطلوب وانهيار محتوم ..

اولا : تعويم حكومة حسان دياب لاطالة عمر الصراع في المنطقة بحكومة لبنانية ضعيفة لا تتجاوز حجم القرارات الدولية في المنطقة وقبل البت بالوضع السوري الإقليمي لانه مصير جبهات وخطوط امداد ..

ثانيا : تعويم حكومة حسان دياب لإستهلاك الاحتياط المالي للبنك المركزي من ودائع الناس لأن الدول غير قادرة على مسك الانهيار اللبناني بذيله ولا الاحزاب قادرة على اشباع المواطن اللبناني .

ثالثا : تعويم حكومة حسان دياب لاستغلال الفوضى في لبنان كمناخا يستفاد منه لجمع الثروات، والاهم وجود حسان دياب نعمة وثروة لحيتان المال في ظل حصار المصارف وفوضى السوق الحر ..

رابعا :” تعويم حكومة حسان دياب حتى استلام بايدن الحكم ..وطرح سياسة الولايات المتحدة الامريكية الخارجية على الدول وترتيب امورها وملفاتها، واستبعد حصول فوضى داخل اميركا ، هناك فوضى تبثها الاجهزة الاعلامية لتصوير الامور للمجتمع الخارجي بان أميركا الى زوال ، وانا استعبد الامر كليا ..
خامسا :” السياسة الامريكية تعيش من تجارة الملفات داخل الدول، ولكن ان كانت السياسة متجهة نحو تصحيح صورة أميركا حتما سبرز اشارة تعاون ، او هي مستمرة في ممارسة القوانين المفروضة على المنطقة كما هي ستذهب الى النهاية في الحصار والتركيع .

اخيرا واهم كل من يصدق انه يبحث عن حكومة لبنانية ..
في ظل صراع اقليمي بالمطلق ..
يبدو ان الدول الكبرى لم ترسم بعد الوضع السوري واليمني والتركي والعراقي واللبناني بمعنى لا حكومات طالما المنطقة مشتعلة ومتنازع عليها ….