الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

فنون واجتماعيات

رئيس لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة النيابية حسن رعى احتفالا تكريميا لمعلمي المدارس الرسمية في منطقة البقاع

رئيس لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة النيابية حسن رعى احتفالا تكريميا لمعلمي المدارس الرسمية في منطقة البقاع

 

رعى رئيس لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة النيابية حسن احتفالا تكريميا لمعلمي المدارس الرسمية في منطقة البقاع في صالة ديوان القصر في الخيارة في البقاع الغربي بحضور معلمين تربويين رجال دين وفعاليات.
مراد تحدث عن مظلومية معلم يعمل بدون كلل او ملل، ليأتي بعض قصار النظر ليحسدوه بدل ان يشكرونه وبدل ان يكون أولوية لديهم فهو متروك لقدره، وهم يعملون على تدميره في ظل وضع صعب واقتصاد منهار.
ورأي مراد ان قطاع التربية اليوم يمر باخطر أزمة يتعرض لها بتاريخ لبنان الحديث في محاولة لتفريغه من الداخل ضمن خطة لضرب التعليم الرسمي، في دولة تاكل حقوق معلميها، وكل دولة تأكل حقوق معلميها ليست بدولة، هذه شلة تطلع للبنانيين ببيان وزاري قرأناه ويا ليتنا لم نقرأه، وكل لاحظناه وعود فارغة فالكل متآمر على التربية، إلا وزير التربية وبعض الوزراء، وهم يتحدثون عن صمود بدون تأمين المستلزمات والتطلبات فلا مازوت او قرطاسية او طبشور… وكل البيانات التي صدرت كلام بكلام وساعة الجد صفر نتائج.
وأضاف نطلب جلسة لمجلس الوزراء ببند تربوي واحد، يعقدون جلسة بعشرة بنود بجلسة كلها ألغام يفجرونها قبل عقدها، وبيصير يفرجيك انه عميشتغل، اجتماعات ولقاءات ولجان والنتيجة صفر ويخترع لجنة انقاذ تربوي ينفض عنها الغبار وبيعمل حاله عميشتغل، فلا تستطيع أن تنقذ قطاع وتتذاكى فيه على حقوق الأساتذة
ما فيك تاخذ باليمين دون أن تعطي باليسار، فحقوق المتعاقدين وضم سنوات الخدمة وحقوق المستعان بهم ودعم الصناديق واقرار الحقوق بالعقد الكامل ليست بالبيانات، إنما بالتنفيذ.
وحتى نكون منصفين في آخر جلسة حكومية وبضغط من وزير التربية وبعض الوزراء حصل المعلمون على بعض من حقوقهم، ومطلوب العمل بكل ما يلزم لاستمرار المدرسة الرسمية ونحن منفتحين على طرح اي قانون فيه حقوق وخدمة للتربية، فالتربية والتذاكي والتربية والسياسة والتربية والكذب والدجل ما بيمشوا ضعوا أيديكم بيد وزير التربية من أجل الوصول إلى بر الأمان حتى نكمل وبدون وقف الهدر لا يمكن أن نصل الى نتيجة.
وتطرق مراد الى الوضع الاقتصادي داعيا لانقاذ البلد ضمن خطة حماية المودعين، اما حماية المصارف ليست بخطة، واي خطة تضرب الأمن الاجتماعي وتحمي القطاع المصرفي وحاكم المصرف وتحمي الجيوب وتعمل على تسليم البلد للخارج ليست بخطة وبذلك ناخذ البلد الخراب ضعوا مصلحة البلد والناس بعين الاعتبار واي خطة بغير ذلك فهي مرفوضة.
وشدد مراد على تطبيق اتفاق الطائف والإصلاحات والقوانين التي أصبحت جزءاً من الدستور، وعلى ان يكون لبنان على أتم العلاقات أحسنها مع الدول العربية وبأن لا يكون ممراً او مقرا لضرب الطائف.
وشدد على أولوية الاتين برئيس يعمل على أفضل العلاقات مع الدول العربية ويعيد لبنان الى سكة الإنتاج وبناء الدولة ويحمي لبنان من اطماع العدو الصهيوني ويعيد العلاقات العربية العربية ويحمي الادارة والمؤسسات وتنقية القضاء من الفساد، اما التنظير بطرح مشاريع ساقطة فهذا ضرب من الجنون، لبنان مدرسة سقطت فيها الفيدرالية ومشاريع التقسيم والطائفية الحزب الواحد وتدمير الهوية كل مشاريع التخريب، ومن يفكر بذلك عليه أن يتذكر التاريخ والمطلوب حفظ البلد وعدم المغامرة بمستقبله ومستقبل شبابه بعيدا عن الاقتراحات التقسيمة مع معارضتنا لتقسيم بلدية بيروت.
ووجه مراد تحية لابناء فلسطين ومقاوميها وجرحاها وشيوخها وأطفالها ونشد على ايديهم في القدس وجنين ونابلس وانتم المعلمون ولن ننساكم وما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة ومن كان مع الله لا يخشى احد.

 

 

شارك الخبر
error: !!