الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

أخبار سياسية - محلية وعالمية

زعيتر : اي كلام عن رئيس تحدي سنضعه في خانة عدم الوصول فالرئيس يمثل وحدة لبنان، لذلك يجب أن ينال

زعيتر : اي كلام عن رئيس تحدي سنضعه في خانة عدم الوصول  فالرئيس يمثل وحدة لبنان، لذلك يجب أن ينال 

 

رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب غازي زعيتر ان القوى السياسية بمعظمها تساهم بتمكين الحصار، بما يحقق أهداف هذا الحصار، من دون أن يقوم احد بدوره، في وقت لا يكترث فيه البعض الى الواقع المرير الذي يعيشه اللبنانيون، وهم لا يتأثرون لحياة الناس وتفلت اسعار الدولار والطبابة والوضع الاقتصادي المرير.
ورفض زعيتر اي كلام عن رئيس تحدي، واي رئيس تحدي سنضعه في خانة عدم الوصول إلى انتخاب رئيس سواء من هذه الجهة او تلك، فالرئيس يمثل وحدة لبنان، لذلك يجب أن ينال توافقا تمثيليا للوحدة اللبنانية عن حق، ولا لرئيس تحدي يضرب فريق من اللبنانيين فرئيس التحدي مرفوض ومن يطرحه لياتي به .
كلام زعيتر جاء خلال رعايته افتتاح جمعية آمالنا للتنمية والتدريب في حي العسيرة، بعلبك بحضور الرئيس الفخري للجمعية عباس دبوس، أعضاء الجمعية وفعاليات.
واكد زعيتر ان دعوة الرئيس نبيه بري لانتخاب رئيس للجمهورية جاءت ضمن المهل الدستورية، وبناء لطلب بعض التكتلات النيابية والقوى السياسية والدينية، ورأى بأن هناك ضرورة من القوى السياسية لملاقاة الرئيس نبيه بري، تفضلوا لنتحاور ونلتقي لناتي برئيس يجمع كل اللبنانيين ولا يفرق، المطلوب ان نجتمع على رئيس يجمع ولا يفرق، يتحلى بمواصفات التضامن الوطني، ضمن العناوين الأساسية التي تجسد العيش المشترك، كما اراده امام الوطن السيد موسى الصدر والرئيس نبيه بري فلبنان لا يمكنه ان يعيش، الا بجناحيه المقيم والمغترب والمسلم والمسيحي ونقطة على السطر، فكل يعتز بدينه ولا دخل للدين بالسياسة.
وتمنى ان تكون رسالة الترسيم التي تسلمها الرؤساء الثلاثة لمصلحة لبنان لجهة الحقوق اللبنانية كاملة في البر والبحر، ولا نقبل اي انتقاص من هذه الحقوق بعدما دفعنا ثمنا غالياً من أجل تحرير الأرض، والامر الثاني هو بواقع ثلاثية قوتنا بالجيش والشعب والمقاومة، التي اثبتت جدواها بتحرير الأرض وردع العدو رغم الخروقات اليومية التي تحصل في اجوائنا ومنها يتم الاعتداء على الشقيقة سوريا.
وختم زعيتر بإن المطلوب اليوم انجاز الاستحقاقات الدستورية في مواعيدها وتشكيل حكومة، دون أن ننسى انتخاب رئيس جمهورية لمواجهة المخاطر الحياتية لان لبنان لا يمكنه ان يعيش بغلبة فريق على الآخر ، ومن اجل الخروج من هذه الازمة.
وكانت كلمة لرئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق أكد فيه على دور مدينة بعلبك الحضارة والتعايش والقيم

شارك الخبر
error: !!