الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

أخبار سياسية - محلية وعالمية

عشائر وعائلات بعلبك الهرمل تكرّم السفير الروسي الكسندر روداكوڤ

عشائر وعائلات بعلبك الهرمل تكرّم السفير الروسي الكسندر روداكوڤ .

كرم أهالي وعشائر بعلبك الهرمل سفير روسيا في لبنان الكسندر روداكوف بلقاء شعبي حاشد وحضور ممثلين عن قادة الاجهزه العسكريه والامنيه. ًوقائمقام الهرمل ورئيس اتحاد البلديات ،ورؤساء بلديات ومخاتير ،وجهاء العشائر والعائلات وفعاليات اقتصاديه واكاديميه. وقدم روداكوف للسيد محمد ناصرالدين وسام استحقاق وزارة الطوارىء الروسية والكوارث الطبيعية للجهود التي قام بها بعد انفجار مرفأ بيروت.
وتخلل التكريم مهرجان خطابي افتتح بالنشيدين اللبناني والروسي

روداكوف.
أكد على عمق العلاقة الوثيقة بين روسيا الاتحادية، ولبنان بحيث أصبح لبنان موطنا لمجتمع من المهاجرين الروس، العدد قليل نسبيا لكنه فعّال وفاعل، من خلال الزواج.
ونوه بدعم لبنان لما تقوم به روسيا على الساحة الدولية في وقت حاسم ومصيري بالنسبة للمجتمع الدولي بأسره.
لقد اختار الغرب طريق الإملاء والاستبداد في فرض ارادته عوضا عن بناء شراكة استراتيجية بهدف تعزيز السلام والامن العالميين.
ان دول الناتو تواصل زيادة انشطتها العدوانية وهي تستهدف روسيا في المقام الأول وكذلك اي دولة تسعى لسياسة مستقلة وحرة واي شعب يريد أن يعيش وفقا لتقاليده وقيمه الثقافية والتاريخية والدينية.
ورأى ان مصير العالم يعتمد على الازمة الاوكرانية، وقد ادى انتشار النازية الجديدة في أوكرانيا وانشطة المختبرات المشاركة في البرنامج البيولوجي العسكري الأميركي ونوايا نظام كييف للحصول على اسلحة نووية والانضمام الى الناتو الى خلق تهديدات عالمية كبيرة واتت العملية العسكرية كرد اضطراري وخطوة قسرية احبطت التطور الكارثي للأحداث
وبعد تحرير كامل لوغانسك وجزء من جمهورية دونيتسك وكامل خيرسون وبعض مناطق خاركيف وزابوروجي من النازيين الجدد عادت الحياة الطبيعية الى التعافي في هذه المناطق.
ورغم الحرب ان روسيا لا تزال تواصل الوفاءبالتزاماتها بموجب العقود التجارية وتستمر بتقديم المساعدة المجانية الى البلاد المحتاجة ، وقمنا منذ شباط الماضي بتسليم ٦ آلاف طن من المنتجات الغذائية الروسية الى لبنان واليمن والسودان وكوبا ودول أخرى عبر برنامج الأغذية العالمي التابع للامم المتحدة ووصلت في نهاية الشهر الماضي ٢٨١ طنا من زيت دوار الشمس الى لبنان.
وروسيا لا تعرقل تصدير المنتجات الزراعية من اراضي أوكرانيا ونحن على استعداد لتوريد الملايين من الاطنان من الحبوب الخاصة بنا اذا تم رفع العقوبات الغربية لهذا الغرض.
و مستعدون لتقديم كل الدعم المتبادل الاصدقائنا اللبنانيين وتدرس اللجنة الحكومية الروسية اللبنانية للتجارة والتعاون الاقتصادي آفاق تفعيل شراكتنا في مجالات الطاقة والطب والزراعة والنقل والجمارك وتكنولوجيا المعلومات ويجري تقديم تسهيلات للطلاب اللبنانيين الذين درسوا في أوكرانيا لمتابعة الدراسة في الجامعات الروسية، وما هو لصالح روسيا ولبنان وكذلك لصالح تعزيز السلم والامن والاستقرار العالميين.
واكد السفير الروسي انه وبعد انفجار المرفأ وصلت إلى لبنان عدة فرق روسية من وزارة الطواريء وكانت هناك صعوبات لمساعدة اللبنانيين من تداعيات الانفجار وبجهود محمد ناصر الدين قدمنا له ميدالية واليوم قدم له ميدالية جديدة على عطاءاته وجهوده.

والقى مدير الجامعة الإسلامية الدكتور ايمن زعيتر كلمة حركة امل.
أكد فيها ان روسيا هي جسر سلام بين العالم، وقد اتاحت الفرص التعليمية للشباب، وحاربت البؤر الإرهابية التي عملت في منطقتنا وفي سوريا وان تحقق الانتصارات بخلق معادلة جديدة.

كاهن رعية القاع الاب اليان نصرالله
من حيث ترتفع مغارة مار مارون الى جانب المساجد وملتقى الاديان نقول لسفير روسيا اهلا وسهلا بحضوركم في الهرمل لاقول لكم ان اول طبيب تخرج من روسيا الاتحادية هو من بلدة القاع، ونوه بما تقوم به روسيا من دور فاعل على الساحة الدولية.
محمد ناص الدين القى كلمة عشائر وعائلات بعلبك الهرمل.
قال ان ما لمسناه هو أن روسيا تريد السلام، وهي ما زالت تقدم دعمها للبنان في المحافل الدولية وفي اروقة مجلس الأمن وخارجه.
ورأى ان هناك انفصام اعلامي في الهجوم على روسيا بسبب حرب أوكرانيا، يقابله تعاطف شعبي لبناني من نخبة لبنانية وشعبية تتميز عن حكوماتها وهذا تعبير عن تقدير اللبنانين حول دور روسيا.
ورأى ان روسيا كانت السباقة باستقبال الطلاب اللبنانيين بدون قيد او شرط، ولبنان يتطلع الى روسيا بإن تكون سباقة في صناعة الحلول.
وختاما قلد السفير الروسي روداكوف ميدالية الطواريء الروسية لناصر الدين.

 

شارك الخبر
error: !!