الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

أخبار سياسية - محلية وعالمية

حجازي بحث مع قاسم حول مساعٍ جديةٍ لتحريك ملف العفو العام .

حجازي بحث مع قاسم حول مساعٍ جديةٍ لتحريك ملف العفو العام .

زار الأمين العام لحزب البعث العربي الإشتراكي علي يوسف حجازي نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم وجرى خلال اللقاء عرضٌ لآخر التطورات السياسية محلياً واقليمياً.
بعد اللقاء، أكد حجازي على عمق العلاقة التي تجمع الحزبين مشدداً على وقوف حزب البعث الى جانب المقاومة في كل ما تتخذه من قراراتٍ تتعلق بملف النفظ والغاز وعلى أنه من غير المسموح التفاوض إلا من موقع القوة، فلبنان الذي حرّر أرضه بالقوة وانتصر على عدوان تموز ٢٠٠٦ لا يمكن أن يرضخ للتهديدات الإسرائيلية عشية وصول المبعوث الأميركي الى بيروت.
وفي الشأن الحكومي، دعا الأمين العام لحزب البعث العربي الإشتراكي إلى ضرورة الإسراع في عملية التكليف ومن ثم تشكيل حكومة تواجه الاستحقاقات المعيشية والاقتصادية.
وفي ما يتعلق بموضوع العفو العام، كشف حجازي عن مساعٍ جديةٍ ستبذل في الأيام القليلة المقبلة مشيرًا إلى أنّه طلب من نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم إعادة تحريك الملف وهو وعد خيراً مع التأكيد على ضرورة رفض أيّ إستهداف يطال المؤسسة العسكرية بعناصرها وضباطها أو المدنيين الأبرياء، فأي عفوٍ لا يمكن أن يسقط حق محاسبة مَن هدر دماً أو أيّ حقوقٍ شخصيةٍ.

شارك الخبر
error: !!