الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

أخبار سياسية - محلية وعالمية

مستقلون ضد الفساد :ممارسات لا ديموقراطية ومخالفات مورست وشحن….

عقد أعضاء لائحة مستقلون ضد الفساد اجتماعاً في منزل المهندس شوقي الفخري في دير الأحمر.

تدارس المجتمعون بموضوع الانتخابات النيابية للعام ٢٠٢٢ ، وما رافقتها من ممارسات لا ديموقراطية ومخالفات مورست خلال عملية الاقتراع من شحن طائفي ومذهبي ومن عمليات رشوة مالية وعينية، واستخدام من فائض للسلطة تمثل بتهديد وطرد عدد من المندوبين من عدد كبير من اقلام الاقتراع من مراكز قرى وبلدات بعلبك الهرمل.

وسأل المجتمعون عن سر سحب مرشحين من لائحة انتخابية في لعبة لا ترقى الى اي من مفاهيم الممارسة الديمقراطية وقد تمظهرت على شكل تمثيلية فاضحة أرادوا منها حراسة النظام الطائفي.

 

يهنيء المجتمعون نواب التغيير، فهم يشكلون نواة حرة تستطيع المساهمة في انتشال لبنان من جهنم واطلاق عملية تأسيس لبنان الجديد وفقاً للدستور عملاً بروحية المادة ٢٢ من الدستور بما يترافق مع تطبيق اللامركزية الإدارية الانمائية، وتشكيل لجنة لإلغاء الطائفية السياسية.

_مراقبة التمويل الانتخابي بدءاً من الاطّلاع على ميزانية كل حزب وتنظيم الانتخابات النيابية في العام ٢٠٢٦، على أن تتمتع لجنة المراقبة بصلاحية.

العمل على وقف الشحن الطائفي والمذهبي المخالف للدستور، فلا شرعية لأي قرار يخالف مبدأ العيش المشترك وفقاً للبند (ي) الوارد في مقدمة الدستور.

_مراقبة عادلة للنشاط الاعلامي.

بأجراء الانتخابات المقبلة في العام ٢٠٢٦ وفقا لآلية الميغاسنتر والبطاقة الممغنطة لكل ناخب.

مراقبة التمويل الانتخابي بدءاً من مراقبة الاحزاب.

 

توقف المجتمعون عند الحالة الأمنية التى هزت منطقة بعلبك الهرمل، وما رافقها من اطلاق نار وعمليات استهداف للجيش اللبناني خلال مداهماته للمطلوبين وتجار المخدرات بحيث سقط له شهداء وجرحى.

وطالب المجتمعون الذين اثنوا على مواقف ودور الجيش في حفظ الأمن وملاحقة المخلين والمطلوبين والتجار والمتلاعبين بأمن المنطقة، مطالبين برفع الغطاء عن المطلوبين، والجيش باستكمال عملياته الأمنية مبدين حرصهم على مستقبل الاجيال، مطالبين السلطة بالانماء العادل والمتوازن، فلا أمن بدون انماء ولا انماء بدون أمن.

اتفق المجتمعون على تشكيل لجنة لمتابعة ومراقبة الصفقات ألمشبوهة للتعهدات والتلزيمات والعمل على الكشف والملاحقة القضائية لكل مختلس وكل ما يشتم تورطه بروائح فساد في سلطة عاشت، وما زالت تقتات وتعيش على الفساد.

شارك الخبر
error: !!