الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

أخبار أمنية

بعلبك تعيش أياما حازمة والجيش لن يتراجع قبل القبض على ابو سلة.

تعيش منطقة بعلبك منذ ثلاثة أيام اجواء من القلق والترقب نتيجة المداهمات اليومية المتواصلة على مدار الساعات.

عندما تدخل حي الشراونة لا تسمع سوى أصوات هدير الدبابات والاليات العسكرية التي تجوب الحي مع سيارات عسكرية مصفحة وسيارات الهانفي والريو التي تحمل الجنود وهم على أتم الجهوزية والاستعداد.

يتابع أهالي حي الشراونة تحرك المداهمات المتنقلة من منزل الى منزل بحثاً عن المطلوب علي منذر زعيتر الملقب بأبو سلة. شملت تحركات الجيش والمداهمات خلال الأيام الثلاثة الماضية ويوم امس احياء جديدة من حي الشراونة عند أطراف المدينة الغربية وبلدتي الكنيسة وجبعا البلدات التي تسكنهما غالبية من عشيرة آل زعيتر.

جرافة للجيش اللبناني حطت رحالها منذ ثلاثين يوماً عند أطراف حي الشراونةاوكلت لها مهمة تدمير وجرف المضافات المستخدمة في تجارة المخدرات

 والتعاطي والترويج

عملت جرافة تابعة للجيش يوم أمس السبت بجرف مضافتين ملاصقتين لمنزل ابو سلة في حي الشراونة الشمالي، فيما تصدت عشرات النسوة والاطفال من سكان الحي لجرافة عسكرية كانت تتوجه لجرف وازالة مضافتين احداها تعود لنوح زعيتر وثانية لحمزة زعيتر في سعى من الجيش اللبناني لازالة وجرف المضافات المشبوهة.

ما يلفت نظر المتجول داخل الحي سرعة سيارات الاسعاف وهي تجوب الحي على الطريق الرئيسي شرقاًوغرباً في حي الشراونة وداخل الزواربب والأحياء فضولك للبحث عن اصابات جديدة لياتيك نبأ جديد

 بإن اصابتين جديدتين وقعتا في صفوف الجيش للبناني خلال عمليات البحث والمطاردة لمطلوبين لينضما لقافلة الشهيد زين العابدين شمص الذي شيعته قيادة الجيش وغربي بعلبك وعشيرة آل شمص الى مسقط راسه بوداي وال جرحى الجيش الخمسة الذين اصيبوا وهم بخضعون للمعالجة في مستشفيات العاصمة والمدينة.

الجيش اللبناني الذي دفع بمزيد من القوة والعناصر من فوج المغاوير يواصل مداهماته بحثاً عن ممنوعات َمطلوبين تمكن امس واليوم من مصادرة معامل لتصنيع الحبوب المخدرة والممنوعات والاسلحة .

أصدرت قيادة الجيش وعلى مدار الايام والساعات عدد من البيانات بمصادراته التي استمرت لثلاثة ايام بمهمة انطلقت منذ فجر الجمعة من الأسبوع الماضي ومازالت عمليات متواصلة حتى صباح اليوم الاثنين.

مصادر أمنية أكدت للديار ان العملية الأمنية التي انطلقت في حي الشراونة كانت مقررة تزامنا مع انطلاق حملة المداهمات والملاحقات التي حصلت في الضاحية الجنوبية خلال شهري نيسان وايار الماضيين لكنها ارجأت من أجل تمرير العملية الانتخابية بسلام .

نائب تكتل بعلبك الهرمل غازي زعيتر وجه دعوة للاعلاميبن لعقد موتمر صحفي عاد وارجأ موعده لوقت لاحق.

ما يجري في المنطقة هو مدار بحث في اجتماع عقد امس بين ممثلين عن عشائر المنطقة والوكيل الشرعي عضو شورى حزب الله الشيخ محمد يزبك تم خلال بحث.

الديار جالت في السوق التجاري القديم لمدينة بعلبك ورسدت الانطباعات

والتداعيات الأخيرة وانعكاس ما يجري في الحي على سوق المدينة.

علي عادل عواضة

قال كنا ننتظر صيف واعد ومهرجانات دولية في ستجري هذا الصيف على مدرجات قلعة بعلبك، لكننا اليوم نعيش حالة قلق وترقب.

طالب الجمال امل ان تكون الاحدات الدائرة في حي الشراونة والتي تنعكس على المدينة بإن تكون الأخيرة لان انعاسها سلبي على الجميع.

حسين عواضة قال ما يجري في حي الشراونة انعكس سلبا على الحركة التجارية في السوق التجاري.

الدكتور أحمد صالح قال حي الشراونة هو جزء من مدينة بعلبك وما يحصل في حي الشراونة من مداهمات وعمليات اطلاق نار تنعكس سلبا علي المدينة.

ما حصل في حي الشراونة وصلت تداعيته الى صحراء الشويفات وجلالا في البقاع الاوسط حيث قطع محتجون من العشيرة الطرقات الدولية بهدف التخفيف من إجراءات الجيش، لكن الكلمة الفصل هي للجيش الذي سيطر بشكل كامل على الحي الشمالي للشراونة التي عمل اليوم على مصادرة جميع كاميرات مراقبة تحركات الجيش من اسطح البنايات ذلت الطوابق المرتفعة والشاهقة على الطرقات الرئيسية المؤدية إلى الحي.

شارك الخبر
error: !!