الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

حفل اطلاق مشروع دعم النساء بين الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب وبتمويل الصندوق العالمي لتعليم الفتيات malala fund بهدف …

حفل اطلاق مشروع دعم النساء  بين الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب وبتمويل الصندوق العالمي لتعليم الفتيات malala fund بهدف … 

 

 

رعى محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر حفل اطلاق مشروع دعم النساء اليافعات والفتيات من خلال توسيع نطاق انتفاعهن بالتعليم بالشراكة بين الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب وبتمويل الصندوق العالمي لتعليم الفتيات malala fund بهدف خلق فرص تعزز مشاركتهن في المجتمع وتمكين دور النساءوحضورهن في محافظة بعلبك الهرمل في مأدبة إفطار أقيمت غروب امس الاربعاء في القرية الزراعية_طريق بوداي الجديد في بعلبك.

افتتاحا بالنشيد الوطني اللبناني.
تم كلمة لراعي الاحتفال بشير خضر.
أكد على دور ونشاط ونجاحات المرأة الفاعل في المجتمع وفي مدينة بعلبك كانت السيدة ماي عريضة اول من اطلق مهرجانات بعلبك الدولية لتكمل بعدها نايا دي فريج مسيرة النجاح.
وأضاف عملنا مع جهات دولية وتبين لنا أن أحد اهم العوائق بسبب غياب فرص التعليم، وفي بعلبك الهرمل جامعة واحدة فيها عدد محصور من الاختصاصات، ما يحرم الفتاة من فرص التعليم بالوصول الى مراكز ريادية.
واشار الى ان غياب فرص التعليم يشجع على الزواج المبكر للقاصرات وعندما تتزوج الفتاة بعمر مبكر تكون الرعاية من طفلة لطفلة.
وختم، لا يمكننا الا ان نرفع رؤوسنا عاليا بكثر من السيدات الذين حققوا نجاحات مبهرة، وإذا لم نحصل على تربية وعلم فلا تتأملوا خيرا بجيل افضل.

كلمة الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب ألقاها المدير العام والمؤسس الدكتور رامي اللقيس.
أكد ان هدف المشروع هو تمكين الناس في التحصين من خلال التربية والتعليم، والمشروع مرتبط بالرؤيا العامة من خلال نهج استنهاضي، تعاوني، تشاركي لاشراك الناس بالرؤي بين المجتمع والدولة وبالخصوص سنقدم خدمات تربوية لاكثر من ٢٠٠ طالب وطالبة، وتمكين مهارة حياتية لاكثر من ٣٠٠شاب وصبية، بالتعاون مع ست مدارس رسمية و٤٠٠ من الفعاليات الاجتماعية لنصل الى اكثر من الف مستفيد بهدف ربط العلم والتربية ببناء المجتمع، وعندما نتحدث عن الشراكة نتحدث عن الفتيات قبل الشباب بهدف بناء مجتمع مبني على حب الوطن.

واختتم اللقاء بكلمة لممثلة الصندوق العالمي لتعليم الفتيات في لبنان malala fund السيدة رنا الحجيري
أكدت على أهمية التعاون مع الجمعية اللبنانية للدراسات ضمن مسار طويل من العمل التربوي، وكلنا فخر بإن نطلق مشروعنا من بعلبك الهرمل برعاية محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر من أجل خلق دور للفتيات وإيجاد فرص للتغيير والاستثمار بالإنسان .
وقالت نحاول من خلال مشاريعنا بناء المستقبل وخلق فرص العدالة، فالفتيات هن اساس لأي عملية تغييرية اصلاحية في قيادة المجتمع ولنأخذ العبرة من مالالا.
وختمت مشروعنا مع الدراسات هو بداية انطلاقة وهو الأول ولن يكون الاخير.

شارك الخبر
error: !!