الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

أخبار سياسية - محلية وعالمية

المطران ابراهيم بحث موضوع الأمن الغذائي مع وزيري الزراعة والصناعة

المطران ابراهيم بحث موضوع الأمن الغذائي مع وزيري الزراعة والصناعة.

عرض رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم مع وزيري الزراعة عباس الحاج حسن والصناعة جورج بوشكيان بحضور مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود موضوع ألأمن الغذائي في لبنان بشكل عام وفي البقاع بشكل خاص في ظل الأزمة الغذائية العالمية، خلال زيارة قاموا بها الى مطرانية سيدة النجاة في زحلة.
الوزير الحاج حسن وضع المطران ابراهيم في اجواء خطة وزارة الزراعة بتشجيع زراعة القمح الطري والشمندر السكري واعادة تشغيل معمل السكر اضافة الى تشجيع كل انواع المزروعات. وشدد الحاج حسن على موضوع الإستفادة من مشاعات الدولة اللبنانية والإستفادة منها على الصعيد الزراعي ، وختم ” عندما نريد الدخول الى زحلة ندخلها من بابها الرئيسي سيدة النجاة ونطلب البركة من سيادة المطران ابراهيم لأني أعرف ان صوته مسموع .”
الوزير بوشكيان اثنى على كلام وزير الزراعة وشدد على موضوع تعزيز الصناعات الزراعية اللبنانية وباقي الصناعات الغذائية وحمايتها لأنها تشكل مصدراً مهماً للأمن الغذائي في لبنان، واكد على التنسيق الدائم بين مختلف الوزارات بهذا الخصوص.
مدير عام وزارة المهندس لويس لحود رحب بوزير الزراعة عباس الحاج حسن في زحلة بإسم ابناء زحلة والبقاع وشكره على جهوده التي يقوم بها في هذا الظرف الصعب لإعادة الحياة الى القطاع الزراعي الذي بات محط انظار الجميع.
المطران ابراهيم شكر وزيرا الزراعة والصناعة ومدير عام وزارة الزراعة على متابعتهم اليوم لموضوع الأمن الغذائي الذي يشكل همّاً اساسياً من هموم المواطن اللبناني، وشدد انه في ظل الوضع الصعب الذي نعيشه من الضروري جداً أن نعيد النظر في اولوياتنا سواء كانت زراعية او صناعية، ونشجع كل ما يحفز الإقتصاد اللبناني لكي يبقى صامداً ، وهذا عمل مشكور ومبارك وضروري جداً ان نبدأ به في اسرع وقت. اسأل الله ان يبارك كل خطواتكم للوصول الى النتائج المرجوة ويكون لها مردوداً ايجابياً على لبنان واستقراراً صناعياً وزراعياً بإذن الله. سهل البقاع عرف منذ التاريخ بأنه كان يشكل اهراءات روما وعلينا العمل ان يعود هذا السهل مصدراً للغذاء لكل اللبنانيين.”

شارك الخبر
error: !!