الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

لفتة تجاه أصحاب الحرف والصناعات الصغرى في بلدية زحلة وزير الصناعة جورج بوشكجيان: كل التقدير والدعم زغيب: لبنان لن ينهض إلا بسواعد أبنائه

لفتة تجاه أصحاب الحرف والصناعات الصغرى في بلدية زحلة
وزير الصناعة جورج بوشكجيان: كل التقدير والدعم
زغيب: لبنان لن ينهض إلا بسواعد أبنائه

كرمت بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ووزير الصناعة جورج بوشكجيان في “القصر البلدي” صباح السبت، الصناعيين والحرفيين الذين عرضوا منتجاتهم وأشغالهم اليدوية في “القرية الميلادية” التي درجت بلدية زحلة على تنظيمها منذ أربع سنوات، تشجيعا للمهن الصغرى وأصحابها وتمكينا لأصحابها من إيجاد أسواق يمكن أن تشكل دعما ماليا لهم ولعائلاتهم.
وفي كلمة ألقاها رئيس البلدية أسعد زغيب بالمناسبة، نوه بإندفاع الوزير بوشكجيان لمدينته زحلة، ناقلا عن وزير الصناعة دعمه التام لما يبذل من جهد لدعم صغار الصناعيين والحرفيين حتى يبقوا ببلدهم. وشدد على ان لبنان لا يمكن أن ينهض مجددا إلا بسواعد أبنائه وبالإعتماد على أنفسنا.
من جهته رأى الوزير بوشكجيان أن الأزمة التي يمر بها لبنان يجب أن تشكل دافعا لنعود الى جذورنا في الإعتماد على النفس والمكافحة والنضال.وإعتبر أن اللفتة اليوم بذرة للمستقبل. وكل نشاط هو بذرة للمستقبل والمهم المثابرة وأن لا نيأس.
ودعا الزحليين الى التضامن فيما بينهم حفاظا على رسالتها المميزة التي تعطي المدينة رونقها الخاص.
ونوه بوشكجيان ببلدية زحلة ورئيسها وأعضائها الذين إستمروا في خدمة أبناء المدينة، متحدين الصعاب التي تواجه الإدارات والمؤسسات العامة في ظرف إقتصادي وإجتماعي وصحي وبيئي صعب جدا. وهذا الأمر ينم عن دراية ووعي وإدراك ومسؤولية تجاه المواطنين.
كما إعتبر أن المبادرين الى عرض منتجاتهم يستحقون التقدير لأنهم أضافوا البهجة الى القلوب وزرعوا الفرح في النفوس في الفترة الميلادية التي تعني الكثير للمؤمنين.
وأكد أن وزارة الصناعة تعطي الأولوية لتطوير المؤسسات والمشاغل الصناعية الصغيرة والمتوسطة. وفي هذا الإطار نعمل مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ال UNIDO ومنظمات دولية غير حكومية على متابعة المشاريع التي سبق أن بوشر تنفيذها وعلى وضع برامج جديدة من أجل الإستحصال على تمويل ودعم ومساعدة تدريب وتجهيز وتحديث لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ويصار الى إختيار المستفيدين وفق آلية تراعي القطاعات والمناطق والحاجات.
بعد توزيع شهادات التقدير شارك الجميع في حفل كوكتيل قدمه الشيف الزحلي جورج خلف

 

شارك الخبر
error: !!