الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

أخبار سياسية - محلية وعالمية

ياغي: الانتخابات النيابية ينبغي أن تجري في مواعيدها المحددة وسنعمل لاستكمال كل التحضيرات اللوجستية لخوضها

ياغي: الانتخابات النيابية ينبغي أن تجري في مواعيدها المحددة وسنعمل لاستكمال كل التحضيرات اللوجستية لخوضها

 

نظم “حzب الله” وبمناسبة مراسم الذكرى السنوية لشhدائه احتفالا في مرقد “سيد شHداء المkاومة ” السيد لشHدائه عباس الموسوي في بلدة النبي شيث، بمشاركة النائبين إبراهيم الموسوي وأنور جمعة، معاون الامين العام للحزب محمد ياغي، مسؤول منطقة البقاع الدكتور حسين النمر، مدير مديرية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية في البقاع المهندس خالد ياغي، رؤساء بلديات واتحادات بلدية ومخاتير، وفاعليات دينية واجتماعية.

ياغي

بعد المراسم وأداء ثلة من عناصر “المkاومة الإسلامية” القسم، ووضع أكاليل الورود على مرقد السيد عباس الموسوي، ألقى كلمة قيادة “حzب الله” النائب السابق محمد ياغي، أكد فيها “نهج المkاومة الذي حمى لبنان من الأطماع الصHيونية، وحقق الانتصارات، وطرد قوات الاحتلال الإسرائيلي، والإرهاب التكفيري من أرضنا”.

وقال: “نحن منذ العام 1992 من خلال حضورنا إلى المعترك السياسي، والمشاركة في الانتخابات النيابية، وضعنا هدفين أساسيين: خدمة أهلنا في مناطقنا المحرومة، وأن نكون متواجدين فاعلين على مستوى التشريعات التي ترتبط بالمجلس النيابي، ومنذ عام 1992 حتى اليوم نحن رفضنا العديد من مشاريع القوانين التي كانت تستهدف هذا الشعب، وبالتالي اقترحنا وساهمنا في إقرار مشاريع لخدمة هذا الشعب، وكنا نتطلع إلى منطقة بعلبك الهرمل بشكل خاص لرفع الحرمان عنها وتأمين الخدمات لها”.

ورأى أن “هناك إنجازات كثيرة تحققت في بعلبك الهرمل منذ العام 1992 حتى اليوم، على مستوى البنى التحتية، شبكات طرقات، شبكات المياه وحفر آبار إرتوازية في الكثير من القرى
والبلدات، وتمديد شبكات الصرف الصحي وشبكات الكهرباء، وعملنا بجهد من أجل إيلاء العديد من المدارس والمهنيات وتجمعات المدارس الاهتمام والرعاية، إضافة إلى افتتاح مستشفى الهرمل والعديد من المراكز الصحية، وتطوير مستشفى بعلبك الحكومي. وبذل النواب جهوداً كبيرة من أجل تحقيق الكثير من الإنجازات الخدماتية”.

وتابع: “نحن لا ندعي بأننا أنجزنا كل شيء تحتاجه المنطقة، وإنما استطعنا إنجاز الكثير من المشاريع الخدماتية لأهلنا، وسنبقى نعمل من خلال حضورنا في المجلس النيابي من أجل تنفيذ المزيد من المشاريع، لأن هذه المنطقة بحاجة إلى أمور كثيرة”.

وأضاف: “نحن مقبلون على استحقاق انتخاب جديد، وبالتالي إن جمهور المkاومة متمسك بخيار المkاومة، وأهالي هذه المنطقة الأوفياء الذين قدموا أبناءهم شHداء في مواجهة العدو الصHيوني والعدو التكفيري، هم قطعاً سيمنحون أصواتهم لهذه المkاومة وهذه المسيرة، مهما حاول الآخرون أن يدخلوا إلى هذه المنطقة بعناوين مختلفة وبشعارات كثيرة”.

وختم ياغي: “هذه الانتخابات النيابية ينبغي أن تجري في مواعيدها المحددة، ولا يظنن أحد أنها ستؤجل، ونحن نعمل لاستكمال كل التحضيرات اللوجستية لخوضها في موعدها”.

وزرع ياغي والنمر شجرة أرز في باحة مرقد الموسوي.

error: !!