الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

الحاج حسن : يضيء شمعة في كنيسة سيدة راس بعلبك

الحاج حسن : يضيء شمعة في كنيسة سيدة راس بعلبك

جال وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن على بلدات عرسال ، رأس بعلبك والقاع في البقاع الشمالي .
وعقد سلسلة لقاءات انمائية زراعية مع مزارعين ورؤساء بلديات وفعاليات .
وأضاء الحاج حسن شمعة في كنيسة سيدة راس بعلبك بعد لقاء مع فعاليات البلدة في صالون الكنيسة.
بعد كلمة ترحيبية لرئيس بلدية راس بعلبك منعم مهنا
الوزير الحاج حسن اشاد بصمود اهالي بلدة رأس بعلبك وهم يشكلون رأس حربة وطنية ثقافية متقدمة في المنطقة وكنتم وما زلتم اسم على مسمى وعندما نتحدث عن العيش المشترك والتعايش الاسلامي المسيحي ثروة حضارية ويجب التمسك بها وهذا ما ترسخ في اذهاننا. أمامجيئنا الى رأس بعلبك اليوم يعبر عن الحزن والفرح الحزن كوننا منطقة محرومة والفرح هو اننا في رأس بعلبك وبما تمثله هذه البلدة من اعتدال وطني سيما واني قد تتلمذت على يد اساتذتها الكبار وهذا ان دل على شيء فهو يدل على ان هذه المنطقة ذاخرة بمثقفيها ولا خيار امامنا شوى الرجاء بالخلاص وكانت رأس بعلبك وما زالت اشبه بمدينة شامخة تحتاج الى النمو الزراعي والاقتصادي لا سيما السياحي وفي شتى المجالات .
وفيما خص الزراعة نعمل لمشاريع زراعية وهذا الامر سيكون ضمن اولوياتنا ومع ا المختصين بسائر القضايا المتعلقة بالبلدية بهدف رفع الحرمان عن هذه المنطقة التي تجسد عناوين الحرمان وأضاف. عندما اتحدث من منقر هذه الكنيسة اشتم منها بخور الاعتدال الذي يشبه صلاة الفجر من المآذن المحيطة بكم .
فشكراً لرأس بعلبك رأس الاعتدال والوطنية ولكل المؤمنين بهذا الوطن ورأس بعلبك قدمت الشهداء من اجل وحدة لبنان ضد التكفيريين والالغائيين وضد اسرائيل وما زالت تقدم المزيد من الشهداء وربما الايام القادمة ستحمل معها التضحيات في سبيل رأب الصدع في الداخل وما نحتاجه اليوم هو الحد الادنى من التهدئة السياسية التي تنعكس على الزراعة والصناعة ولا يمكن لاحد منا ان يلغي الاخر. فمرحلة الالغاء التغت وعلينا أن نفتح صفحة جديدة يداً بيد والله ولي التوفيق .

وكانت جولة للوزير الحاج حسن في عرسال وكان في استقباله النائب بكر الحجيري وفعاليات البلدة

شارك الخبر
error: !!