الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

أخبار سياسية - محلية وعالمية

دريان من البقاع : من يحاول ان يعرقل او يؤجل الاستحقاق الانتخابي نقول له انك واهم واهم واهم .

دريان من البقاع : من يحاول ان يعرقل او يؤجل الاستحقاق الانتخابي  نقول له انك واهم واهم واهم .

رعى مفتي الجمهورية اللبنانية الدكتور الشيخ عبد اللطيف دريان مؤتمر اتحاد العشائر العربية الرابع الذي انعقد في بلدة حوش بلدة الحريمة في البقاع الغربي بحضور عشائر خلدة والشمال والبقاع ولبنان.
افتتح المؤتمر بتلاوة القرآن الكريم وبالنشيد الوطني اللبناني .

– دريان :
أكد على عمق العلاقة بين دار الفتوى والعشائر العربية وهي ليست بجديدة او طارئة، فهي علاقات عميقة متجذرة، نحن وطنيون، لبنانيون، عروبيون، مسلمون، هذه هي العناوين الأساسية للعشائر العربية ورجالاتها.
اقول لكم انتم نسيج اساسي من نسيج هذا الوطن المتعدد الذي اعتبره جوهرة بانتماءاته المتعددة التي تحرص على وحدته وعلى المحبة والاخوة وعلى عيشه المشترك بين أبنائه جميعا.
يا أيها العشائر العربية انتم جزء من هذا المحيط العربي الجامع ولا يظنن احد انه باستطاعته ان يعتبرنا، وأن يعتبركم انكم مواطنون من الدرجة الثالثة.
انتم لبنانيون تؤمنون بالعيش الواحد وتنوع هذا الوطن ودوره في محطه العربي الكبير.
ايها السادة نحن نعيش في وقت وفي زمن نستطيع أن نقول فيه ان بلدنا لبنان قد شارف على الانهيار، الازمات تتوالى على الوطن والمواطنين، ولا احد ولا مسؤول ولا مؤسسة تصدى لهذه الازمات، وهذه المشكلات.
انا اقول الى متى التجاهل لمستقبل البلد ونهوضه ورقيه.
قلت مرارا وتكرارا اختلفوا في السياسة ما شئتم ولكن امام المصلحة العليا يجب أن تتوحدوا، لا مصلحة تتقدم على مصلحة الوطن وحب الوطن والناس وحاجاتهم وعيشهم لا تيار ولا حزب ولا تجمع، لبنان هو البلد الذي اخترنا ان نعيش فيه بمودة واخوة وعيش مشترك للوطن، علينا حقوق نحن نحفظها، ولكن الكثير في هذا البلد لا يحافظون على حقوق الوطن واللبنانين.
نحن عمقنا عروبي وتجمعنا إسلامي كبير لسنا بطائفة نحن أمة كبيرة وجزء من الأمة الكبيرة.
نعم لبنان ومنذ تاسيسه تشارك المسلم والمسيحي في قيام هذا البلد، نحن جزء من معادلة .
بقاء البلد لا يستطيع احد ان يتجاهلنا او يهمشنا، نحن الأساس في هذا الوطن مع بقية المخلصين، لا يفكر احد ان باستطاعته ان يختزل المسلمين السنة، هم لبنانيون وطنيون يحافظون على عيشهم المشترك امام بقية اخوتهم في لبنان، هذه هويتنا العربية والاسلام منهجنا…
كنتم خير أمة…
واكد دريان بإن الخيرية في هذه الأمة باقية موجودة وسنبقى على هذه الخيرية في تعايشنا مع الآخرين ووطننا نهديه بأرواحنا  وكلماتنا ومواقفنا.
وعن الانتخابات النيابية قال تسمعون كثيرا عن تحولات وآراء، موقفنا الثابت لا بد ويجب أن تجري الانتخابات في موعدها المحدد وهذا مطلب عام عند جميع اللبنانيين، من يحاول ان يعرقل او يؤجل هذا الاستحقاق نقول له انك واهم واهم واهم، وفي صناديق الاقتراع سنضع ضميرنا ووطنيتنا، سنضع حرصنا على هذا الوطن لأننا واجهنا مع معيشتنا وحياتنا مسؤولين غير مسؤولين مسؤولون لا يعرفون اي شيء من معنى المسؤولية، ولا أشمل الجميع ابداً، لكن هذا هو الطابع الذي نراه في الممارسة ومن حقكم ان تختاروا من تشاءون، وهذا حقكم الطبيعي، لكن أيضا انظروا الى عائلاتكم ومصالح أهلكم واخوتكم ومصلحتهم تقضي بمن يعمل لمستقبلكم.
واكد دريان ان معظم اللبنانيين من العشائر العربية هم أهل الوفاء لاخوانهم العرب، والوفاء الكبير للملكة العربية السعودية بقيادتها الحكيمة والرشيدة شاء من شاء وأبى وأبى، هذا منهجنا وهذا مبدأنا ومن قلب العشائر العربية أتوجه بتحية كبيرة الى المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد الامين محمد بن سلمان وكل التقدير والاحترام لما قدمتم للبنان واللبنانين ونحن على وفائنا وعهدنا معكم.
والقى رئيس أتحاد العشائر العربية الشيخ جاسم العسكر كلمة
طالب بتطبيق الاتفاقات الدولية ومنها القرار ١٥٥٩ و١٧٠١ ونبذ الإرهاب والتطرف وهو ليس محصور بطائفة.
ونرفض الوصاية ولن نسمح بشيطنة العشائر او النيل من حقوقها وتهميشها
ورفض سطوة السلاح الذي غزا بيروت واعتدى على الآمنين.
وقال اتفاق ما مخايل كان للثأر من المسلمين السنة ليفتخر قاسم سليماني بسيطرته على اربعة عواصم عربية وبقيت الاستراتيجية العربية حبر على ورق.
ودعا قوى ١٤ آذار وقوى المعارضة لتشكيل جبهة موحدة لاسترداد الدولة.
وشدد على عمق العلاقة مع المملكة العربية السعودية وعدم الإساءة لها ورفع الصور في الضاحية هو استفزاز وبحث عن الفتة لم يعد مقبولا، وتورط حزب الله في سوريا والعراق واليمن ودعم الخلايا الإرهابية اعتداء على اللبنانيين واصبح مشروعهم السيطرة او الخراب.

شارك الخبر
error: !!